مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على الفليسوف الصينى ( الفليسوف الصينى )
    كونفوشيوس (بالصينية: 孔夫子) هو أول فيلسوف صيني يفلح في إقامة مذهب يتضمن كل التقاليد الصينية عن السلوك الاجتماعي والأخلاقي. ففلسفته قائمة على القيم الأخلاقية الشخصية وعلى أن تكون هناك حكومة تخدم الشعب تطبيقا لمثل أخلاقي أعلى. تعاليمه وفلسفته قد تأثر بعمق الفكر والحياة الصينية والكورية واليابانية..

    كونفوشيوس

    كونفوشيوس

    الفليسوف الصينى
    المزيد

    تعرّف على ( )
    احد أهم الشعراء الفلسطينيين والعرب والعالميين الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والوطن. يعتبر درويش أحد أبرز من ساهم بتطوير الشعر العربي الحديث وإدخال الرمزية فيه. في شعر درويش يمتزج الحب بالوطن بالحبيبة الأنثى. قام بكتابة وثيقة إعلان الاستقلال الفلسطيني التي تم إعلانها في الجزائر

    محمود درويش
    المزيد

    تعرّف على الداعية الإسلامي ( الداعية الإسلامي )
    ولد أحمد حسين ديدات ولد في (تادكهار فار) بإقليم سورات بالهند عام 1918 م لأبوين مسلمين هما حسين كاظم ديدات وزوجته فاطمة, وكان يعمل والده بالزراعة وأمه تعاونه ومكثا تسع سنوات ثم انتقل والده إلى جنوب أفريقياوعاش في ديربان وغير أبيه اتجاه عمله الزراعي وعمل ترزيا ونشئ الشيخ على منهج أهل السنة منذ نعومة أظافره

    أحمد ديدات

    أحمد ديدات

    الداعية الإسلامي
    المزيد

    تعرّف على عالم فلك و فيلسوف ( عالم فلك و فيلسوف )
    أبو الرّيحان محمّد بن أحمد البيرونيّ (2 ذو الحجة 362هـ /5 سبتمبر 973م— 29 جمادى الآخرة 440هـ/9 ديسمبر 1048م) هو باحث مسلم كان رحّآلة وفيلسوفا وفلكيا وجغرافيا وجيولوجيا ورياضياتيا وصيدليا ومؤرخا ومترجما. وصف بأنه من بين أعظم العقول التي عرفتها الثقافة الإسلامية، وهو أول من قال إن الأرض تدور حول محورها، صنف كتبا..

    أبو الريحان البيروني

    أبو الريحان البيروني

    عالم فلك و فيلسوف
    المزيد

    تعرّف على الطبيب و الشاعر الدكتور ( الطبيب و الشاعر الدكتور )
    شاعر وطبيب مصري مؤسس مدرسة أبولو الشعرية التي ضمت شعراء الرومانسية في العصر الحديث. وكان يعمل وكيلا لكلية الطب، ثم هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبقي هناك حتى وفاته.

     أحمد زكي أبو شادي

    أحمد زكي أبو شادي

    الطبيب و الشاعر الدكتور
    المزيد

    تعرّف على الباحث و الداعيه الاسلامى ( الباحث و الداعيه الاسلامى )
    معز مسعود باحث وداعية إسلامي مصري، ومقدم برامج تلفيزيونية وإذاعية عن الدين الإسلامي من منظوره الشرعي والسلوكي وعلاقته بالعالم المعاصر وبقية الأديان. في نوفمبر ٢٠١١، اعتبرت مجلة الإيكونومست مسعود أحد أكثر خمسة دعاة مؤثرين في العالم الإسلامي. مسعود عضو في مؤسسة آل البيت للفكر الإسلامي، وكذلك باحث في..

    معز مسعود

    معز مسعود

    الباحث و الداعيه الاسلامى
    المزيد

    تعرّف على العالم و الطبيب ( العالم و الطبيب )
    هو العالم المسلم أبو الحسن علي بن سهل ربّن الطبري. ولد في مرو من أعمال طبرستان سنة 780م 164 هـ أو سنة 770م ـ 153 هـ وهو ينحدر من أسرة فارسية مسيحية حسب كل من ألدو مييلي وابن خلكان؛ لكنه اعتنق الإسلام على يد المعتصم.

    الطبري

    الطبري

    العالم و الطبيب
    المزيد

    تعرّف على الدكتور ( الدكتور )
    مدرب نفسي واجتماعي ومفكر عربي .

                               صلاح الراشد
    المزيد

    تعرّف على الشيخ ( الشيخ )
    محمد حسين يعقوب داعية إسلامي سلفي مصري، له العديد من المحاضرات والمؤلفات، واشتهر بإلقائه الدورس في المساجد، وتقديم البرامج الإسلامية على القنوات الفضائية مثل: قناة الناس وقناة الرحمة الفضائية

     محمد حسين يعقوب
المزيد ...

تصنيفات: