مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على المدربة ( المدربة )
    هي المحاضرة والمدربة في دبلومة مجال التنمية البشرسة

    ايمان أبو المحاسن
    المزيد

    تعرّف على الاديب و الشاعر ( الاديب و الشاعر )
    ولد العقاد في أسوان في 29 شوال 1306 هـ - 28 يونيو 1889، لأم من أصول كردية أسس بالتعاون مع إبراهيم المازني وعبد الرحمن شكري "مدرسة الديوان"، وكانت هذه المدرسة من أنصار التجديد في الشعر والخروج به عن القالب التقليدي العتيق.

    عباس محمود العقاد

    عباس محمود العقاد

    الاديب و الشاعر
    المزيد

    تعرّف على الداعية الإسلامي المعاصر ( الداعية الإسلامي المعاصر )
    داعية إسلامي معاصر، له دروس ومحاضرات في الإعجاز العلمي والتفسير، والمنهج العلمي والمعرفة، أشتهر بسلسلته عن أسماء الله الحسنى، وعن الشمائل النبوية.

    محمد راتب النابلسي

    محمد راتب النابلسي

    الداعية الإسلامي المعاصر
    المزيد

    تعرّف على القائد و خليفة المسلمين (الخليفة العادل) ( القائد و خليفة المسلمين (الخليفة العادل) )
    عمر بن عبد العزيز الأموي القرشي (61 هـ / 681م - 99 هـ / 720م) يكنى بأبي حفص. ثامن الخلفاء الأمويين، خامس الخلفاء الراشدين من حيث المنظور السني، ويرجع نسبه من أمه إلى عمر بن الخطاب حيث كانت أمه هي أم عاصم ليلى بنت عاصم بن عمر بن الخطاب وبذلك يصبح الخليفة عمر بن الخطاب جد الخليفة عمر بن عبد العزيز.

    عمر بن عبد العزيز

    عمر بن عبد العزيز

    القائد و خليفة المسلمين (الخليفة العادل)
    المزيد

    تعرّف على ( )
    هو صحافي وروائي بريطاني. عمله كان يشتهر بالوضوح والذكاء وخفة الدم، والتحذير من غياب العدالة الاجتماعية ومعارضة الحكم الشمولي وإيمانه بالاشتراكية الديمقراطية. يعتبر القرن العشرين أفضل القرون التي أرّخت الثقافة الإنجليزية، كتب أورويل في النقد الأدبي والشعر الخيالي والصحافة الجدلية. أكثر عمل عرف به..

    جورج أورويل
    المزيد

    تعرّف على دكتور ( دكتور )
    -حاصل علي بكالوريوس الطب والجراحة ”جامعة القاهرة ” -حاصل علي دبلومة الباثولوجيا الإكلينيكية "التحاليل الطبية" ”جامعة القاهرة ”. -حاصل علي دبلوم الأمراض الباطنية ”جامعة القاهرة“ -حاصل علي دبلوم الدراسات الإسلامية والإمامة "الأزهر الشريف". -حاصل علي دكتوراه التغذية العلاجية والمناعة..

    جودة محمد عواد
    المزيد

    تعرّف على جنرال متقاعد من القوات المسلحة الأمريكية ( جنرال متقاعد من القوات المسلحة الأمريكية )
    جنرال متقاعد من القوات المسلحة الأمريكية خدم بين عامي 1956 و1991، ولد في ترنتون - نيو جيرسي، في الولايات المتحدة الأميركية، كان قائد قوات التحالف الدولي ضد قوات الاحتلال العراقي في دولة الكويت خلال حرب الخليج الثانية عام 1991م التي عرفت بعاصفة الصحراء. والده، هربرت شوارزكوف، كان ضابط كبير بالشرطة أيضا،..

    نورمان شوارتسكوف

    نورمان شوارتسكوف

    جنرال متقاعد من القوات المسلحة الأمريكية
    المزيد

    تعرّف على شاعر ( شاعر )
    (1298 هـ- 1356 هـ الموافق 1 يناير 1880 - 10 مايو 1937 م) و ولد في بيت جده لأمه في قرية بهتيم بمحافظة القليوبية في أول وعاش حياته في طنطا. ينتمي إلى مدرسة المحافظين وهي مدرسة شعرية تابعة للشعر الكلاسيكي لقب بمعجزة الأدب العربي.

    مصطفي صادق الرافعي
    المزيد

    تعرّف على كاتب وفيلسوف يوناني ( كاتب وفيلسوف يوناني )
    كاتب وفيلسوف يوناني، ولد (18 فبراير - 1883) - توفى (26 أكتوبر - 1957)،اشتهر بروايته " زوربا اليوناني " التي تعتبر أعظم ما أبدع، اشتهر عالميا بعد عام 1964 حيث أنتج فيلم " زوربا اليوناني " للمخرج مايكل كاكويانيس والمأخوذ عن روايته.. وتجددت شهرته عام 1988 حيث أنتج فيلم " الإغواء الأخر للمسيح " للمخرج مارتن..

    نيكوس كازانتزاكيس

    نيكوس كازانتزاكيس

    كاتب وفيلسوف يوناني
    المزيد

    تعرّف على الفليسوف والكاتب الانجليزى ( الفليسوف والكاتب الانجليزى )
    فرانسيس بيكون (بالإنجليزية: Francis Bacon) (م 22 يناير 1561 - 9 أبريل 1626) فيلسوف ورجل دولة وكاتب إنجليزي، معروف بقيادته للثورة العلمية عن طريق فلسفته الجديدة القائمة على " الملاحظة والتجريب ". من الرواد الذين انتبهوا إلى غياب جدوى المنطق الأرسطي الذي يعتمد على القياس.

    فرانسيس بيكون

    فرانسيس بيكون

    الفليسوف والكاتب الانجليزى
المزيد ...

تصنيفات: