مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على السلمي الترمذي ( السلمي الترمذي )
    التّرمذي، أبو عيسى (209 هـ - 279 هـ) / (824م - 892م). هو محمد بن عيسى بن سورة بن موسى بن الضحاك، السلمي الترمذي، أبو عيسى. مصنّف كتاب الجامع المعروف بسنن الترمذي، حافظ للحديث[؟]،[2] ولد في مدينة ترمذ، ثم ارتحل لطلب الحديث فذهب إلى خراسان[؟]، والعراق، والحجاز، ولم يرحل إلى مصر والشام،[3] وحدّث عن جمع كبير من المحدثين،..

    أبو عيسى محمد الترمذي

    أبو عيسى محمد الترمذي

    السلمي الترمذي
    المزيد

    تعرّف على العالم و الطبيب ( العالم و الطبيب )
    هو العالم المسلم أبو الحسن علي بن سهل ربّن الطبري. ولد في مرو من أعمال طبرستان سنة 780م 164 هـ أو سنة 770م ـ 153 هـ وهو ينحدر من أسرة فارسية مسيحية حسب كل من ألدو مييلي وابن خلكان؛ لكنه اعتنق الإسلام على يد المعتصم.

    الطبري

    الطبري

    العالم و الطبيب
    المزيد

    تعرّف على الدكتور ( الدكتور )
    استشارى المخ والاعصاب المتخصص في مخ واعصاب في منطقة المنيل

    محمد حجازي

    محمد حجازي

    الدكتور
    المزيد

    تعرّف على ( )
    دبلوماسي وشاعر سوري معاصر، ولد في 21 مارس 1923 من أسرة عربية دمشقية عريقة. إذ يعتبر جده أبو خليل القباني من رائدي المسرح العربي. درس الحقوق في الجامعة السورية وفور تخرجه منها عام 1945 إنخرط في السلك الدبلوماسي متنقلا بين عواصم مختلفة حتى قدّم استقالته عام 1966؛ أصدر أولى دواوينه عام 1944 بعنوان "قالت لي..

    نزار قباني
    المزيد

    تعرّف على زعيمة سياسية أمريكية ( زعيمة سياسية أمريكية )
    (11 أكتوبر 1884 - 7 نوفمبر 1962)، زعيمة سياسية أمريكية كان لها تأثير نشط، كما أنها السيدة الأولى في الفترة من 1933 إلى 1945. عملت لتعزيز سياسات جديدة للتعامل بلدها الزوج، والرئيس فرانكلين روزفلت، وكذلك أخذت دورا بارزا كداعية للحقوق المدنية. دعاها الرئيس هاري ترومان السيدة الأولى في العالم إشادة بالانجازات في..

    إلينور روزفلت

    إلينور روزفلت

    زعيمة سياسية أمريكية
    المزيد

    تعرّف على عالم فلك و رياضيات ( عالم فلك و رياضيات )

    بن البرغوث

    بن البرغوث

    عالم فلك و رياضيات
    المزيد

    تعرّف على ( )
    رجلا حكيما، ذكر في القرآن وأطلق اسمه على سورة لقمان، وقد عاصر داود وعرف بالحكيم، ولد وعاش في بلاد النوبة ، ووصايا لقمان هي إحدى القصص القرآنية التي تتكلم عن حكمة لقمان, وتتمثل في الحكمة التي وهبها الله للقمان الحكيم ، وتعدّ لدى المسلمين من أروع الحكم والمواعظ, إذ كانت حكمته تأتي في مواضعها ، وحسب كتب..

    لقمان الحكيم
    المزيد

    تعرّف على الكاتبة ( الكاتبة )
    ابنة صغرى ووحيدة،أم لسبعة أولاد،وجدة لحفيدتين.

    هناء لقمان يونس
    المزيد

    تعرّف على قارئ نشرة أخبار أمريكيًا ( قارئ نشرة أخبار أمريكيًا )
    (في الفترة من 10 يوليو 1920 حتى 11 يونيو 2003) كان قارئ نشرة أخبار أمريكيا عمل في إن بي سي وإيه بي سي منذ عام 1943 حتى عام 1997.

    ديفيد مكلور برينكلي

    ديفيد مكلور برينكلي

    قارئ نشرة أخبار أمريكيًا
    المزيد

    تعرّف على المخترع ( المخترع )
    ستيفن بول "ستيف" جوبز (بالإنجليزية: Steven Paul Jobs)؛ (24 فبراير 1955 - 5 أكتوبر 2011) مخترع وأحد أقطاب الأعمال في الولايات المتحدة. عرف بأنه المؤسس والمدير التنفيذي السابق ثم رئيس مجلس إدارة شركة أبل وهو أيضا الرئيس التنفيذي لشركة بيكسار ثم عضوا في مجلس إدارة شركة والت ديزني بعد ذلك وحتى وفاته؛ وأثناء إدارته..

    ستيف جوبز

    ستيف جوبز

    المخترع
المزيد ...

تصنيفات: