مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على الفيلسوف و الفقيه ( الفيلسوف و الفقيه )
    هو فيلسوف و طبيب و فقيه و قاضي و فلكي و فيزيائي أندلسي. نشأ في أسرة من أكثر الأسر وجاهة في الأندلس والتي عرفت بالمذهب المالكي، حفظ موطأ مالك، وديوان المتنبي.ودرس الفقه على المذهب المالكي والعقيدة على المذهب الأشعري .

    ابن رشد

    ابن رشد

    الفيلسوف و الفقيه
    المزيد

    تعرّف على المخترع السويدى ( المخترع السويدى )
    مهندس ومخترع وكيميائي سويدي، اخترع الديناميت في سنة 1867 ومن ثم أوصى بمعظم ثروته التي جناها من الاختراع إلى جائزة نوبل التي سميت باسمه.

    الفريد نوبل

    الفريد نوبل

    المخترع السويدى
    المزيد

    تعرّف على الكاتب والفيلسوف ( الكاتب والفيلسوف )
    هو كاتب وأديب وفيلسوف وعالم نبات جنيفي، يعد من أهم كتاب عصر التنوير، وهي فترة من التاريخ الأوروبي، امتدت من أواخر القرن السابع عشر إلى أواخر القرن الثامن عشر الميلاديين.

    جان جاك روسو

    جان جاك روسو

    الكاتب والفيلسوف
    المزيد

    تعرّف على القس الانجيلي ( القس الانجيلي )
    تشارلز روزيل "تشاك" سويندول / ɪswɪnˌdɒl / (ولد في 18 أكتوبر 1934) هو القس المسيحي الإنجيلي ، والمؤلف ، والمعلم ، والواعظ الإذاعي. أسس شركة Insight for Living ، ومقرها في مدينة فريسكو بولاية تكساس ، والتي تبث برنامجا إذاعيا يحمل الاسم نفسه على أكثر من 2000 محطة في جميع أنحاء العالم بـ 15 لغة. وهو حاليا راعيا كبيرا في..

    تشارلز سويندول

    تشارلز سويندول

    القس الانجيلي
    المزيد

    تعرّف على ( )

    محمد شوشان
    المزيد

    تعرّف على عالم فلك و رياضيات ( عالم فلك و رياضيات )

    أبو معشر البلخي

    أبو معشر البلخي

    عالم فلك و رياضيات
    المزيد

    تعرّف على لاعب كرة قدم أرجنتيني ( لاعب كرة قدم أرجنتيني )
    ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني (تلفظ إسباني: ‎/ljoˈnel anˈdɾez ˈmesi/‏؛ مواليد 24 يونيو 1987) هو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب حاليا مع نادي برشلونة الإسباني و‌المنتخب الأرجنتيني. ويلعب كمهاجم وكجناح. يعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله، بل وحتى يصنّف أنه من بين الأفضل تاريخيا حيث رشح عدة مرات لجائزة الكرة..

    ليونيل ميسي

    ليونيل ميسي

    لاعب كرة قدم أرجنتيني
    المزيد

    تعرّف على الداعية الاسلامى ( الداعية الاسلامى )
    هو دكتور : عمرو محمد حلمى خالد ولد يوم 5 سبتمبر عام 1967 فى الاسكندرية بمصر. داعيه ومفكر اسلامى ومهتم بالاصلاح الاجتماعى حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة سنة 1988. بداية الدعوى كانت فى اوائل القرن الحالى وقد لقى قبولا كبيرا ثم ذاع صيته بعد ذلك داخل انحاء المجتمع العربى كله.

     عمرو خالد

    عمرو خالد

    الداعية الاسلامى
    المزيد

    تعرّف على شاعر، عالم بفقه الحنفية والخلاف وأنواع العلوم، ثم متصوف ( شاعر، عالم بفقه الحنفية والخلاف وأنواع العلوم، ثم متصوف )
    محمد بن محمد بن حسين بهاء الدين البلخي البكري (بالفارسي: جلال‌الدین محمد بلخى) (بالتركية: Mevlânâ Celâleddîn-i Rûmî) (604 هـ - 672 هـ = 1207 - 1273 م) عرف أيضا باسم مولانا جلال الدّين الرّومي: شاعر، عالم بفقه الحنفية والخلاف وأنواع العلوم، ثم متصوف (ترك الدنيا والتصنيف) كما يقول مؤرخو العرب، وهو عند غيرهم صاحب المثنوي..

    جلال الدين الرومي

    جلال الدين الرومي

    شاعر، عالم بفقه الحنفية والخلاف وأنواع العلوم، ثم متصوف
    المزيد

    تعرّف على الاديب و الشاعر ( الاديب و الشاعر )
    ولد العقاد في أسوان في 29 شوال 1306 هـ - 28 يونيو 1889، لأم من أصول كردية أسس بالتعاون مع إبراهيم المازني وعبد الرحمن شكري "مدرسة الديوان"، وكانت هذه المدرسة من أنصار التجديد في الشعر والخروج به عن القالب التقليدي العتيق.

    عباس محمود العقاد

    عباس محمود العقاد

    الاديب و الشاعر
المزيد ...

تصنيفات: