مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على كاتب إيراني ( كاتب إيراني )
    (17 فبراير، 1903، طهران – توفي منتحرا عام 9 أبريل 1951 في باريس) (اسم والده عتضاد الملك، واسم والدته نير الملوك) هو كاتب إيراني يعتبر مؤسس القصة القصيرة في إيران. من أبرز أعماله رواية "البومة العمياء" (بوف كور) التي نقلها إلى العربية الدكتور إبراهيم الدسوقي شتا.

    صادق هدايت

    صادق هدايت

    كاتب إيراني
    المزيد

    تعرّف على عالم دين إسلامي أزهري ( عالم دين إسلامي أزهري )
    علي جمعة محمد عبد الوهّاب الشهير بـعلي جمعة -عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف- هو عالم دين إسلامي أزهري مصري الجنسية، من مواليد 3 مارس 1952 بمحافظة بني سويف. شغل منصب مفتي الديار المصرية خلال الفترة من 2003 إلى 2013؛ اشتهر بالعديد من الفتاوي الدينية والآراء المجددة. اختير ضمن أكثر خمسين شخصية مسلمة تأثيرا..

    علي جمعة

    علي جمعة

    عالم دين إسلامي أزهري
    المزيد

    تعرّف على المؤلف الامريكى ( المؤلف الامريكى )
    هو مؤلف ومبشر امريكى , ألف كتبا كثيرة ومن اشهرها كتاب بعنوان "قوة التفكير" , يعد ايضا من اهم الشخصيات التى تساعد الفرد على معرفة الطريقة الصحيحة للنجاح وكيفية التفكير الايجابى والتغلب على السلبية والاحباط .

    نورمان فينسنت بيل

    نورمان فينسنت بيل

    المؤلف الامريكى
    المزيد

    تعرّف على عالم فلك و رياضيات ( عالم فلك و رياضيات )

    أبو جعفر الخازن

    أبو جعفر الخازن

    عالم فلك و رياضيات
    المزيد

    تعرّف على ذي الجناحين ( ذي الجناحين )
    جعفر بن أبي طالب بن عبد المطلب الهاشمي القرشي المشهور بـجعفر الطيار، وذي الجناحين، هو صحابي وقائد مسلم، ومن السابقين الأولين إلى الإسلام، وهو ابن عم النبي محمد وأحد وزرائه لقوله: «إنّه لم يكن نبيّ قبلي إلا قد أعطي سبعة

    جعفر بن أبي طالب

    جعفر بن أبي طالب

    ذي الجناحين
    المزيد

    تعرّف على الصحابي الجليل ( الصحابي الجليل )
    سعد بن أبي وقاص مالك القرشي الزهري، أحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين الأولين إلى الإسلام، فقيل ثالت من أسلم وقيل السابع، وهو أوّل من رمى بسهمٍ في سبيل الله

    سعد بن ابي وقاص

    سعد بن ابي وقاص

    الصحابي الجليل
    المزيد

    تعرّف على المحاضر ( المحاضر )

    إسلام زهران

    إسلام زهران

    المحاضر
    المزيد

    تعرّف على الروائى و الكاتب و الاديب ( الروائى و الكاتب و الاديب )
    نجيب محفوظ روائي مصري، هو أول عربي حائز على جائزة نوبل في الأدب. ولد في 11 ديسمبر 1911، وتوفي في 30 أغسطس 2006. كتب نجيب محفوظ منذ بداية الأربعينيات واستمر حتى 2004. تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها ثيمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم. من أشهر أعماله الثلاثية وأولاد حارتنا التي منعت من النشر في مصر..

    نجيب محفوظ

    نجيب محفوظ

    الروائى و الكاتب و الاديب
    المزيد

    تعرّف على فقيه مالكي وصوفي شاذلي ( فقيه مالكي وصوفي شاذلي )
    (658 هـ / 1260م - 709 هـ / 1309م). الملقب بـ "قطب العارفين" و"ترجمان الواصلين" و"مرشد السالكين". كان رجلا صالحا عالما يتكلم على كرسي ويحضر ميعاده خلق كثير، وكان لوعظه تأثير في القلوب، وكان له معرفة تامة بكلام أهل الحقائق وأرباب الطريق، وله ذوق ومعرفة بكلام الصوفية وآثار السلف. وكان ينتفع الناس..

    ابن عطاء الله السكندري

    ابن عطاء الله السكندري

    فقيه مالكي وصوفي شاذلي
    المزيد

    تعرّف على ( )
    احد أهم الشعراء الفلسطينيين والعرب والعالميين الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والوطن. يعتبر درويش أحد أبرز من ساهم بتطوير الشعر العربي الحديث وإدخال الرمزية فيه. في شعر درويش يمتزج الحب بالوطن بالحبيبة الأنثى. قام بكتابة وثيقة إعلان الاستقلال الفلسطيني التي تم إعلانها في الجزائر

    محمود درويش
المزيد ...

تصنيفات: