صورة
مقالات وبعض المنشورات و المقاطع و المشاهير في مجال وتنمية تحتوي على

مقولات ومنشورات في :

مقتطفات:

حكمة اليوم:

فيديوهات

فيديو مميّز:

مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على أبو ذر الغفاري ( الصحابي )
    أبو ذر جندب بن جنادة الغفاري (المتوفي سنة 32 هـ) صحابي من السابقين إلى الإسلام، قيل رابع أو خامس من دخل في الإسلام، وأحد الذين جهروا بالإسلام في مكة قبل الهجرة النبوية. قال عنه الذهبي في ترجمته له في كتابه «سير أعلام النبلاء»: «كان رأسا في الزهد، والصدق، والعلم والعمل، قوّالا بالحق، لا تأخذه في الله لومة..

    أبو ذر الغفاري
    المزيد

    تعرّف على صلاح عبد السميع ( الدكتور )
    أستاذ المناهج وطرق التدريس المشارك بكلية التربية جامعة حلوان . خبير التدريب ، مدرب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والعربية

    صلاح عبد السميع
    المزيد

    تعرّف على مدرسة الويب ( )

    مدرسة الويب
    المزيد

    تعرّف على جون لينون ( المغني )
    جون وينتسون أونو لينون كان مغنٍ وشاعر وعازف غيتار لفرقة البيتلز. بعد توقف الفرقة عام 1970، عاش مع زوجته يوكو أونو في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكمل مسيرته الفنية. بدأ لينون مسيرته كعضو في فرقة البيتلز في ليفربول بإنجلترا

    جون لينون
    المغني

    جون لينون

    المزيد

    تعرّف على أبو جعفر الخازن ( عالم فلك و رياضيات )
    أبو جعفر الخازن هو أبو جعفر محمد بن الحسين الخازن الصاغاني الخراساني، عالم من علماء القرن الرابع الهجري، تخصص في الرياضيات والفلك وكما اهتم بعلم الميكانيكا ودرس مفهوم الاحتكاك.

    أبو جعفر الخازن
    عالم فلك و رياضيات

    أبو جعفر الخازن

    المزيد

    تعرّف على فريدريك نيتشه ( فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي )
    (15 أكتوبر 1844 - 25 أغسطس 1900) فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي وباحث في اللاتينية واليونانية. كان لعمله تأثير عميق على الفلسفة الغربية وتاريخ الفكر الحديث. بدأ حياته المهنية في دراسة فقه اللغة الكلاسيكي، قبل أن يتحول إلى الفلسفة. بعمر الرابعة والعشرين أصبح أستاذ كرسي اللغة في جامعة بازل في 1869،..

    فريدريك نيتشه
    فيلسوف ألماني، ناقد ثقافي، شاعر وملحن ولغوي

    فريدريك نيتشه

    المزيد

    تعرّف على أبو جعفر الخازن ( عالم فلك و رياضيات )

    أبو جعفر الخازن
    عالم فلك و رياضيات

    أبو جعفر الخازن

    المزيد

    تعرّف على ديكارت ( أبو الفلسفة الحديثة )
    رينيه ديكارت، فيلسوف، ورياضي، وفيزيائي فرنسي، يلقب بـ"أبو الفلسفة الحديثة"، وكثير من الأطروحات الفلسفية الغربية التي جاءت بعده، هي انعكاسات لأطروحاته، والتي ما زالت تدرس حتى اليوم، خصوصا كتاب الذي ما زال يشكل النص القياسي لمعظم كليات الفلسفة.

    ديكارت
    أبو الفلسفة الحديثة

    ديكارت

    المزيد

    تعرّف على حسن إسماعيل ( الشاعر المصري المعاصر )
    محمود حسن إسماعيل هو شاعر مصري معاصر ولد ببلدة النخيلة بمحافظة أسيوط عام 1910, تخرج في كلية دار العلوم عام نبغ في الشعر نبوغا مبكرا فقد أصدر ديوانه الأول وهو طالب سنة 1935 بعنوان "أغانى الكوخ" ونال جائزة الدولة في الشعر سنة 1965 وله دواوين كثيرة ..

    حسن إسماعيل
    الشاعر المصري المعاصر

    حسن إسماعيل

    المزيد

    تعرّف على غاندى ( السياسى البارز )
    موهانداس كرمشاند غاندي (بالإنجليزية:Mohandas Karamchand Gandhi)؛ (2 أكتوبر 1869 - 30 يناير 1948) كان السياسي البارز والزعيم الروحي للهند خلال حركة استقلال الهند. كان رائدا للساتياغراها وهي مقاومة الاستبداد من خلال العصيان المدني الشامل، التي تأسست بقوة عقب أهمسا أو اللاعنف الكامل، والتي أدت إلى استقلال الهند وألهمت..

    غاندى
    السياسى البارز

    غاندى

المزيد ...

المجلّات: