مشاهير :

    المزيد

    تعرّف على شاعر وكاتب ورسام عربي لبناني ( شاعر وكاتب ورسام عربي لبناني )
    من أدباء وشعراء المهجر، ولد في بلدة بشري في شمال لبنان ونشأ فقيرا، كانت والدته كاميلا في الثلاثين من عمرها عندما ولد وكان والده خليل هو زوجها الثالث. ولم يتلق التعليم الرسمي خلال شبابه في متصرفية جبل لبنان. هاجر صبيا مع عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ليدرس الأدب وليبدأ مسيرته الأدبية،..

    جبران خليل جبران

    جبران خليل جبران

    شاعر وكاتب ورسام عربي لبناني
    المزيد

    تعرّف على ( )

    الحسن حيدر
    المزيد

    تعرّف على المؤلف و الروائي ( المؤلف و الروائي )
    أوسكار فينغال أو.فلاهيرتي ويلز وايلد (بالإنجليزية: Oscar Fingal O'Flahertie Wills Wilde) (من 16 أكتوبر 1854 - 30 نوفمبر 1900) مؤلف مسرحي وروائي وشاعر أنجلو-إيرلندي. احترف الكتابة بمختلف الأساليب خلال ثمانينات القرن التاسع عشر ، وأصبح من أكثر كتاب المسرحيات شعبية في لندن في بدايات التسعينات من نفس القرن.

    أوسكار وايلد

    أوسكار وايلد

    المؤلف و الروائي
    المزيد

    تعرّف على الصحابي الجليل ( الصحابي الجليل )
    عبد الرّحمن بن عوف القرشيّ الزهريّ، هو أحد الصحابة العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين الأولين إلى الإسلام، وأحد الثمانية الذين سبقوا بالإسلام، وأحد الستة أصحاب الشورى الذين اختارهم عمر بن الخطاب ليختاروا الخليفة من بعده

    عبد الرحمن بن عوف

    عبد الرحمن بن عوف

    الصحابي الجليل
    المزيد

    تعرّف على الداعية الإسلامي المعاصر ( الداعية الإسلامي المعاصر )
    داعية إسلامي معاصر، له دروس ومحاضرات في الإعجاز العلمي والتفسير، والمنهج العلمي والمعرفة، أشتهر بسلسلته عن أسماء الله الحسنى، وعن الشمائل النبوية.

    محمد راتب النابلسي

    محمد راتب النابلسي

    الداعية الإسلامي المعاصر
    المزيد

    تعرّف على أديب وسياسي إنكليزي-إرلندي ( أديب وسياسي إنكليزي-إرلندي )
    (1667-1745) هو أديب وسياسي إنكليزي-إرلندي عاش بين القرنين ال17 وال18 للميلاد واشتهر بمؤلفاته الساتيرية (السخرية) المنتقدة لعيوب المجتمع البريطاني في أيامه والسلطة الإنكليزية في إيرلندا. أهم مؤلفاته وأشهرها هي "رحلات جلفر" (أو "رحلات غوليفر") الذي نشره في 1726 والتي تضم أربعة كتب تصف أربع رحلات..

    جوناثان سويفت

    جوناثان سويفت

    أديب وسياسي إنكليزي-إرلندي
    المزيد

    تعرّف على اول رئيس وزراء هندى ( اول رئيس وزراء هندى )
    جواهر لال نهرو، (بالهندية: जवाहरलाल नेहरू), ولد في 14 نوفمبر 1889 وتوفي في 27 مايو 1964 يعد نهرو أحد زعماء حركة الاستقلال في الهند، وأول رئيس وزراء للهند بعد الاستقلال، وشغل المنصب من 15 أغسطس 1947 حتى وفاته, شغل أيضا منصب وزير الخارجية والمالية, وهو أحد مؤسسي حركة عدم الانحياز العالمية عام 1961.

    جواهر لالا نهرو

    جواهر لالا نهرو

    اول رئيس وزراء هندى
    المزيد

    تعرّف على المنشد الاسلامى ( المنشد الاسلامى )
    مشاري بن راشد بن غريب بن محمد بن راشد العفاسي المطيري إمام المسجد الكبير بدولة الكويت وخطيب في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت، صاحب أول قناة إسلامية كويتية قناة العفاسي الفضائية. وقارئ القرآن الكريم ومنشد ديني كويتي. يتمتع بصوت عذب وقوة في التحكم بطبقات الصوت وروعة الأداء وإتقان في..

    مشاري بن راشد العفاسي

    مشاري بن راشد العفاسي

    المنشد الاسلامى
    المزيد

    تعرّف على المطرب الامريكي ( المطرب الامريكي )
    فرانسيس ألبرت سيناترا مطرب أمريكي من أشهر مطربي القرن العشرين وهو من جذور إيطالية، بدأت شهرته في أواخر ثلاثينيات القرن الماضي مع فرقة البيغ باند الشهيرة في ذلك الوقت The Dorsey Brothers، وفي أوائل الأربعينيات بدأت شهرته تزداد أكثر وأكثر حتى انفصاله

    فرانك سيناترا

    فرانك سيناترا

    المطرب الامريكي
المزيد ...

تصنيفات: